القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

ربح المال عن طريق التدوين - كيف يمكن أن يساعد التدوين عملك

ربح المال عن طريق التدوين - كيف يمكن أن يساعد التدوين عملك


  • ما هي فوائد التدوين لأصحاب الأعمال والشركات؟
  • وكيف يمكن أن يساعد التدوين في زيادة الارباح؟
  • وكيف أبدأ عملا تجاريا صغيرا؟

  • من اين احصل على افكار للعمل على الانترنت؟





منذ وقت ليس ببعيد ، كانت اليوميات شيئا شخصيا للغاية - مجلة من الأفكار والملاحظات ، محفوظة تحت القفل والمفتاح وغالبا ما تدفن في درج خزانة ملابس.

الويب لديه طريقة لتغيير الأشياء. الآن ، قد تكون مذكرات الأفكار والملاحظات والرؤى - المنشورة على الإنترنت - طريقة لتعزيز عملك.

أصبحت سجلات الويب ، أو "المدونات" كما هي معروفة بشكل أفضل ، طريقة لإشراك القراء والعملاء المحتملين للشركات الكبيرة والصغيرة.

المدونة هي مجلة تنشر على موقع على شبكة الإنترنت، ويتم تحديثها على أساس منتظم وتحتوي على الأخبار والآراء والأفكار والعصف الذهني. قد يكون لديها أيضا روابط إلى مصادر أخرى للمعلومات ومواقع ويب أخرى ومدونات أخرى.

العديد من المدونات تقطع كلا الاتجاهين ، وتدعو القراء إلى نشر تعليقات حول ما يرونه. في حين أن هذا يمكن أن ينطبق على كل شيء من الرياضة والترفيه ، إلا أنه يمكن أن يولد أيضا الاهتمام - وفي النهاية الدخل - لعملك.

لا، المدونات ليست للجميع. ولكن انظر كيف يمكنهم تحقيق أهداف العمل الأساسية الخمسة هذه.


1. كشف منتج أو فكرة جديدة أو غير معروفة


بالنسبة لجرانت سميث ، فإن التدوين له معنى على عدد من المستويات. يدير سميث شركة توفر بث البريد الإلكتروني للفيديو ومنتجات اتصالات الفيديو ذات الصلة. نظرا لأن العديد من العملاء المحتملين قد لا يعرفون سوى القليل عن البريد الإلكتروني للفيديو ، يقول سميث إن مدونته هي طريقة طبيعية لتقديم التفاصيل.

يقول سميث: "بدأت التدوين للتأسيس في التكنولوجيا". "يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الأعمال. يبحث القراء دائما عن المزيد من الطرق لمعرفة المعلومات حول الشركات وطرق للتفاعل ".

وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى عميل أكثر اطلاعا وعملية مبيعات أكثر فعالية من حيث الوقت. بدلا من قضاء بعض الوقت في عرض منتجك أو خدمتك على عميل قد لا يحتاج إليها ، تحل محلك المدونة كمصدر للمعلومات. إذا اتصل بك عميل محتمل ، فهذا أمر رائع. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت لم تضيع أي وقت في شرح شيء لا يولد شيئا في المقابل.


2. تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك

يضعك التدوين أيضا على اتصال مع العملاء المحتملين بطرق أخرى. كما تدرك أي شركة لها موقع على الإنترنت ، يمكن لزوار موقع الويب الذين يأتون عبر Google و MSN ومحركات البحث الأخرى توفير العديد من العملاء المحتملين. يمكن أن تضيف المدونات إلى التكرار الذي تحدد به مركبات البحث هويتك أنت وشركتك ، خاصة إذا كانت مدونتك تسمح للقراء بنشر رد.

إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، فإن المدونات لها فائدة هائلة مقارنة بمحركات البحث ، وفقا لبراد فالون ، رئيس SEO Research ، وهي شركة تسويق عبر محركات البحث. يقول: "مع المدونات التي تسمح بالتعليقات ، يصبح كل منشور جديد وكل تعليق جديد صفحة ويب إضافية مليئة بالكلمات الرئيسية الإضافية التي تلتقطها عناكب محرك البحث".


3. ضع نفسك كخبير في صناعة أو مجال

يمكن أن يثبت التدوين أيضا أنه أداة تسويقية فعالة لإثبات نفسك كسلطة في مجالك. لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى توليد عملاء محتملين فحسب ، بل إنه يرسل أيضا رسالة إيجابية حول بيانات اعتمادك من خلال السوق ويمنح عملك أيضا وجها وشخصية.


4. التأثير على الرأي العام

يسمح التدوين أيضا للمستخدمين بتجاوز الأماكن الصحفية التقليدية ، وفي الواقع ، يصبحون ناشرين لأفكارهم ووجهات نظرهم الخاصة. بالنسبة لستيف روبيل، نائب رئيس خدمات العملاء في شركة علاقات عامة، أصبحت المدونات أيضا تأثيرا قويا على الرأي العام.

يمكن لأي شخص لديه شغف وتفان أن يصبح صحفيا هاويا. أشعر أن بعض هذه المواقع - بشكل عام - لها تأثير كبير على الرأي العام مثل العلامات التجارية الإعلامية الأكبر والأكثر رسوخا.


5. الانخراط في منتدى مفتوح مع عملائك

بنفس القدر من الأهمية ، يمكن للمدونات التي تلتمس تعليقات القراء أن توفر إحساسا بالفورية مع عملائك. في أحد النواحي ، هذا مصدر جاهز للتعليقات حول ما تفعله بشكل صحيح وما تحتاج إلى تحسينه.

يقول فالون: "توفر مدونتي منتدى للعملاء لتقديم تعليقات بعد إغراق أموالهم". "النتيجة؟ في حين أن السوق العادية محظوظة لأن نصف 1٪ من العملاء يرسلون شهادة غير مرغوب فيها ، فقد جمعت بالفعل شهادات متوهجة من أكثر من 15٪ من عملائك. "